متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

إشادات بقاضي محاكمة قتلة أحمد الخير

الخرطوم: (متاريس)

وجد القاضي الصادق عبدالرحمن الذي ترأس جلسة محاكمة قتلة شهيد الثورة المعلم أحمد الخير إشادات واسعة من القانونيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد شعورهم أنه أعاد الهيبة للقضاء التي فقدها خلال الحكم البائد الذي عمل على تسييسه.

والمعلم أحمد الخير تم اعتقاله دون أدنى سبب في مدينة خشم القربة بواسطة عناصر من جهاز الأمن في يناير 2019 ثم تعرض لتعذيب وحشي بمقر الجهاز في خشم القربة قبل أن يتم ترحليه إلى كسلا التي وصلها ميتا بسبب التعذيب المتواصل.

ورصدت محررة (متاريس) وصف محمد الحافظ الخبير القانوني وعضو تسيير نقابة المحامين، محاكمة قتلة أحمد الخير بـ”التحول التاريخي” إن السودان شهد طوال فترات الحكم العسكري التي استمرت 52 عاما، العديد من حالات القتل والتعذيب التي راح ضحيتها المئات، من دون أن تنصفهم العدالة”.

وأضاف أن “ما جرى اليوم يؤكد العودة القوية للعدالة، وسيكون رادعا لكل من يفكر في إيذاء أي مواطن أو إنسان”، مؤكدا أنه “سيجعل يد العدالة هي العليا في جميع المحاكمات التي سيشهدها السودان خلال الفترة المقبلة”.

من جانبه قال أحد الناشطين في مواقع التواصل إن المحاكمة كانت عادلة واتبعت كافة الإجراءات القانونية والعدلية، ومنحت المتهمين كافة الفرص للدفاع عن أنفسهم، لكن الجرم الشنيع الذي ارتكبوه لم يترك مجالا لتبرئتهم أو تخفيف الحكم عنهم.

التعليقات مغلقة.