متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

إفادات هامة لرئيس لجنة التحقيق في فض الإعتصام

الخرطوم: (متاريس)
أكدت لجنة التحقيق المستقلة في فض الإعتصام بمحيط قيادة الجيش السوداني في يونيو الماضي، حرصها على إكمال مهامها في الوقت المحدد لها بثلاثة أشهر لإعلان المتهمين المسئولين عن المجزرة.

وقال رئيس اللجنة نبيل أديب – قانوني ومحامي شهير – أن اللجنة تسعى لتجاوز عقبة الامكانيات المساعدة في انجاز مهمتها والتي تتمثل في الأدوات والدعم اللوجستي لسماع البينات الواردة.

وكشف الاستاذ نبيل عن منهج اللجنة في التحقيق بالاطلاع على كافة الوثائق والفيديوهات التي تم نشرها عبر الأجهزة الإعلامية والوسائط الالكترونية، وتقييم البينات المتوفرة والتأكد من صحتها ومصداقيتها .

واعرب رئيس اللجنة عن أمله في عدم الاحتياج لتمديد فترة التحقيق لأكثر من ثلاثة أشهر .

وكانت أعداد غفيرة من المتظاهرين معظمهم من الشباب يواصلون الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش السوداني مطالبين بإكمال الإنتقال الي الحكم المدني الخالص ، قد تعرضوا لإقتحام (قوات ترتدي الزي المعروف للدعم السريع) قبل ساعات من حلول عيد الفطر المبارك مما أوقع خسائر فادحة بين المتطاهرين بين قتيل وجريح ومفقود لازال العدد الحقيقي للضحايا مجهولاً .

وفي وقت سابق شكل المجلس العسكري لجنة تحقيق رفض اهالي الضحايا والمفقودين نتائجها .

وبعد تشكيل حكومة رئيس الوزراء د. حمدوك أصدر قراراً بتشكيل لجنة التحقيق المستقلة برئاسة المحامي نبيل أديب وعضوية عدد من القانونيين الذين ينتمون لتجمع المهنيين أحد اذرع قوى إعلان الحرية والتغيير الذي قاد الثورة لإسقاط نظام البشير .

التعليقات مغلقة.