متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

اختيار آلاء صلاح في قائمة أفريقية يفجر غضب الثوار

الخرطوم: (متاريس)

تحول اختيار آلاء صلاح الدين ضمن أكثر 100شخصية مؤثرة في إفريقيا إلي حالة من الجدال بين المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي.

ورصدت محررة (متاريس) غضب واستنكار عدد كبير لهذا الاختيار، مؤكدين إن في ساحة الثورة السودانية هناك من هم أحق به، حيث كتب أحد المدونين “في ايقونات كتيرة ملهمة لكن فعلا دي سياسات منهم بس او الواسطة حقتها قوية”، فيما كتبت أخرى “بختها أصلها محظوظة أنا نبحت في القيادة زول أخد خبري مافي”.

ولمع نجم آلاء صلاح الدين في بدايات الثورة عندما التقطت لها صورة وهى تعتلي سطح سيارة أثناء إلقاء قصيدة حماسية حيث كان يحيط بها مجموعة من الشباب المعتصمين في محيط القيادة العامة للقوات المسلحة.

وكتبت أخرى “ما عندها اي زخم إعلامي ثوري في السودان حتى الترندات البتطلع فيها ما مؤيدة ليها الضوء الإعلامي المسلط عليها كلو خارجي”، ودون ثالث “هي كانت ايقونة زائفة وانتهت بس المجتمع الخلق منها دور واهتم بيها نحن البنخلي القضايا الاساسية وبنشتغل بالتوابع”.

وتورد (متاريس) ان مجلة نيو افريكان كانت قد اختارت آلاء صلاح ضمن أكثر 100شخصية مؤثرة في إفريقيا للعام 2019. ووضعت المجلة صورة آلاء والتي تلقب بايقونة الثورة ضمن صور لعدد من الشخصيات السياسية والرياضية تقول المجلة إنهم  الأكثر تأثيرا في إفريقيا وذلك في تقليد سنوي تقوم به بعض وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني تحفيزا معنويا لشخصيات لعبت ادوارا في بلدانها.

التعليقات مغلقة.