صحيفة متاريس نيوز السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة.

افادات مثيرة لـ«حميدتي» حول الذهب وفض الاعتصام

الخرطوم: (متاريس)

نفي قائد الدعم السريع ونائب رئيس المجلس السيادي الفريق ركن محمد حمدان دقلو “حميدتي” وجود عدة مناجم من الذهب  تحت سيطرته مؤكدا أنه منجم واحد فقط في جبل عامر وبعض الشراكات مع الآخرين”، مضيفا “نحن ندفع الضرائب. نحن ندفع الزكاة. نحن ندفع الجمارك. نحن ندفع رسوم التصدير”.

وفي حوار مثير مع صحيفة الإندبندنت البريطانية نشرته اليوم  ورصدته (متاريس) قال حميدتي إن الحكم ليست أولوياته موضحا “أقسم بالله أني أرى نفسي سودانيًا، فأنا مواطن عادي بسيط، وليست لدي أي سلطة”، وحول الإتهامات التي لاحقته بفض اعتصام القيادة العامة، نفى حميدتي ذلك قائلا ”من يحرس دارفور؟ من يحرس المشردين داخليا؟ من يعوضهم؟ من الذي يعيد حقوق الناس؟.. نحن من يفعل ذلك”.

واعترف القيادي في مجلس السيادة، بأن قواته “ليست ملائكة”، وأنه “ربما كانت هناك جرائم” في الماضي، لكنه أصر على وجود مساءلة داخلية.

وأكد أن قوات الدعم السريع تعرضت لـ”استفزازات لا توصف”، لافتًا إلى أن مرتكبي الجرائم خلال الثورة السودانية، هم مجموعة مندسة صورت نفسها على أساس أنها تابعة للقوات التي يرأسها، وأنه تم القاء القبض على 200 شخص على الأقل، بتهمة انتحال شخصية رجاله في محاولة لتشويه سمعة قواته.

التعليقات مغلقة.