متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

الأموال التركية تتجه إلى أعرق جامعتين سودانيتين

الخرطوم: (متاريس)

في زيارات مفاجئة وغير معلنة، زار السفير التركي بالخرطوم عرفان نذير أوغلو أمس كل من جامعة الخرطوم ظهرا، ثم إنطلق منها لزيارة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

ففي جامعة الخرطوم كانت مديرة الجامعة بروفسيور فدوى عبد الرحمن في إستقبال أوغلو الذي بحث معها سبل التعاون بين الجامعات التركية وأعرق جامعة سودانية.

وبينما أشادت فدوى بالعلاقات القوية والعميقة بين السودان وتركيا، شدد نذير أوغلو على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين، خاصة في مجال التعليم.

وقدمت فدوى تنويراً للسفير التركي عن الأحداث التي جرت في الجامعة صبيحة فض الاعتصام  ووعد السفير بالنظر في تقديم الدعم للمعامل وغيرها.

ودعا أوغلو إلى إحياء التعاون بين جامعة الخرطوم والجامعات التركية. وحث على تفعيل نشاط المكتبة التركية في جامعة الخرطوم، وتنشيط البعثات والمنح التركية، وجعلها أكثر فائدة في جميع المجالات، ليستفيد منها جميع السودانيين.

وأعرب نذير أوغلو عن دعم تركيا للسودان في المرحلة العصيبة التي يمر بها، ليتعافى وتنجح الحكومة في الفترة الانتقالية.

وفي جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا إجتمع أوغلو مع مديرها سعد حسن، حيث تطرق الجانبان إلى إمكانية إقامة البحوث والفعاليات المشتركة من مؤتمرات، وورش عمل، وسبل الاستفادة من التجارب ونقل المعرفة.

وعدَّد السفير المشاريع التركية المنفذة بالسودان، والمنح الدراسية التي توفرها في مستويات الدراسات الجامعية والدراسات العليا، إضافة للمنح الموزعة على كثير من الجامعات.

ووعد السفير التركي، بالتواصل مع جامعات بلاده التي لها اتفاقيات مبرمة مع جامعة السودان، وأبدى استعداده للتعاون في كافة الجوانب المطلوبة عبر مؤسسات تركية.

التعليقات مغلقة.