متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

البرهان: لن نسلم البشير للمحكمة الجنائية الدولية

الخرطوم: (متاريس)

وصف الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة العلاقة بين المدنيين والعسكريين بالجيدة وقال إنهم شركاء، مؤكدا عدم وجود إتجاه لتسليم الرئيس السابق البشير للمحكمة الجنائية.

ورفض البرهان تقييم أداء حكومة حمدوك تاركا الأمر للمواطنين لكنه أشار إلى أنها ورثت تركة مثقلة وطالب المواطنين بالصبر على الأوضاع الاقتصادية وتقبل المعالجات التي ستتخذ بكل شجاعة.  وعن مفاوضات السلام أعرب البرهان عن أمله في التوصل لاتفاق سريع خاصة أن الفرصة مواتية لذلك على حد تعبيره.

وأكد البرهان خلال لقاء مع الجزيرة مباشر أن الدعم السريع مكون عسكري يتبع للقوات المسلحة ونفى أي وجود لهم في ليبيا متهما مجموعات مسلحة معارضة تعمل إلى جانب الجهات المتقاتلة هناك كما اكد أن مشاركة الجيش في اليمن ستستمر حتى ينفض التحالف.

ونفى البرهان انتمائه لأي جهة سياسية وقال إنه نال ثقة البشير نسبة لكفاءته العسكرية.

بخصوص تسليم البشير للمحكمة الجنائية الدولية قال البرهان إن الأمر ليس مطروحا حاليا وأن الثقة متوفرة في القضاء الوطني. وقال البرهان إن الفريق صلاح قوش خرج دون علمهم وليست لديهم معلومات حول مكان إقامته حاليا كما أنه لم يزر السودان مؤخرا.

وجدد البرهان زهده في الحكم لكنه استدرك قائلا إنه سيكون متى ماتطلبت الحاجة الوطنية وأوضح أن الانتخابات ستكون في موعدها إذا تم إستكمال مطلوباتها. وترك البرهان الباب مواربا أمام مشاركة المؤتمر الوطني في الحياة السياسية بعد الفترة الانتقالية وقال إن الأمر متروك للقضاء كما نفى البرهان أى معلومات عن أموال تخص قيادات الوطني داخليا أو خارجيا تم ضبطها.

التعليقات مغلقة.