متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

السبابة والعرضة أبرز المشاهدات لـ«أنصار البشير» في الزحف الأخضر

الخرطوم: (متاريس)

على غرار ماشهدته ثورة ديسمبر، أقامت الجهات المنظمة لمسيرة الزحف الأخضر “منصة” في تقاطع  شارع القصر مع الجمهورية وسط العاصمة الخرطوم ليعتلي عليها المتحدثون بالترتيب، فيما لم يهتموا بفصل النساء “أخوات نسيبة” عن الرجال أمام المنصة.

وبحسب مشاهدات محرر (متاريس) فقد علت هتافات ترددت أيام الثورة التي أطاحت بحكم المؤتمر الوطني مثل الليله تسقط بس، حرية سلام وعدالة الشريعة خيار الشعب، والصبة هنا أم الصبة، الحل في شنو الحل في الدين، كما تم رفع آذان الظهر وإقامة الصلاة في الشارع.

ورغم عدم إعلان الجهات التي نظمت المسيرة عن نفسها او هويتها، إلأ ان محرر (متاريس) أكد أن الحضور كانوا يرفعون السبابة المشهورة والمعروفة لأنصار المؤتمرين الوطني والشعبي، كما أن كل من إعتلى المنصة للحديث كان منتمياً للتيار الإسلامي، فضلا عن الأهازيج والشعارات التي كانت تتردد أيام حكم نظام المؤتمر الوطني.

ولاحقا تحدث شخص مع قناة الجزيرة مباشر عرف نفسه بإسم حسن وقال أنه عضو اللجنة التنسيقية لمسيرة الزحف الأخضر مؤكدا أنهم تابعون للمؤتمر الوطني وأن اللجنة تكونت قبل 4 شهور، وأضاف أن كل من يتحدث عن عدم تابعية المسيرة للنظام السابق هو شخص لايعرف شيئا.

وكما كان يحدث أيام مخاطبات الرئيس المعزول عمر البشير للحشود الجماهيرية، فقد علا صوت مكبر الصوت في المنصة الرئيسية بالأغاني الحماسية تفاعل معها الحاضرون كبار السن بالعرضة المعروفة، والشباب بالرقص.

 

التعليقات مغلقة.