صحيفة متاريس نيوز السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة.

«العربية» تكشف دور الطيب سيخة في قمع الثورة

الخرطوم: (متاريس)

أماطت قناة العربية اللثام عن ملامح من الحلقة الأخيرة لـ”الأسرار الكبري لجماعة الأخوان” والذي سيتم بث الحلقة الثالثة والأخيرة مساء الجمعة حيث تتناول التعامل الوحشي لنظام الرئيس المعزول عمر البشير مع السودانيين في ثوراتهم.

وتكشف التسجيلات دور قوات “الاحتياط”، وهي قوات موازية للقوات المسلحة السودانية كانت أولويتها حماية النظام، حيث يقول القيادي الإخواني الطيب سيخة “تم تعييني مستشاراً بوزارة الدفاع لإنشاء قوات الاحتياط”، مضيفا ان “قوات الاحتياط وهي بالقانون مفتوحة لكل الناس، لكن كوادر الحركة الإسلامية تأخذ الأولوية”.

وفي مشهد آخر ، يقول شخص غير معروف: “هذه ليست مظاهرات، هذه حركات عسكرية ويجب التعامل معها عسكريا”، بينما ظهر نائب البشير سابقا علي عثمان محمد طه وهو يقول “أنا لا أرى أصلاً ما يدعو للخوف والقلق من استمرار المظاهرات حتى لو امتدت أسبوعين أو ثلاثة أو إلى أي وقت”.

وعند إحساس الإخوان بالخطر ، ظهر مشهد للقيادي الإخواني عبد الهادي عبد الباسط – مدير الأمن الاقتصادي سابقا وهو يقول “الوضع الحالي وضع خطير للغاية، ونحن كحركة إسلامية يجب أن نكون أذكى من التمسك بأسماء وأجسام نعتقد أنها ضربت رأسها في الحائط”.

التعليقات مغلقة.