متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

اليسع يشرع في مقاضاة صحف وناشطين بتهمة إشانة السمعة

الخرطوم : (متاريس)

شرع رجل الأعمال اليسع عثمان القاسم رئيس مجلس إدارة شركة ملينيوم للأنشطة المتعددة في تحريك إجراءات قانونية لمقاضاة بعض الصحف والناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي الذين أشانوا سمعته بسبب القضية المعروفة بـ(أسواق جاكسون) مع محلية الخرطوم ، وذلك بعد الحكم النهائي الذي أصدرته المحكمة وكسبت بموجبه شركة ملينيوم التي يرأس مجلس إدارتها المهندس اليسع عثمان القاسم القضية والتعويض عن كافة الخسائر .

وكانت (متاريس) قد نشرت مساء أمس ، خبر الحكم لصالح المهندس اليسع عثمان ضد محلية الخرطوم .

وقال اليسع لـ(متاريس) أن محكمة الاستئناف قد أصدرت الحكم لصالح شركة ملينيوم ، وألزم قرار محكمة التنفيذ بالمحكمة الجزئية الخرطوم محلية الخرطوم سداد التعويض للشركة بمبلغ ٢٦٠٥٩٦٣٧ جنيه (حوالي 300 ألف دولار) .

وأعلن المهندس اليسع القبول بالتعويض رغم أنه محدود جداً مقابل الخسائر الكبيرة لتمويل العمل في (أسواق جاكسون) والتي بلغت ١٤ مليون جنيه في العام ٢٠١٢م تعادل حوالي (٢) مليون دولار وقتها ، وان شركته قد مولت المشروع ذاتيا ومن بنك تنمية الصادرات وبعض شركات التمويل ولولا لطف الله لدخلنا السجون بسبب سداد الالتزامات .

وأكد ثقته في القضاء  السوداني ونزاهته وقال أن القرار تحقيق للعدالة وهو نصر كبير له وللشركة ولكل الذين طالتهم الإدانة من سلطات محلية الخرطوم في عهد المعتمد أبوشنب التي كالت التهم وأصدرت المحاكمات الإعلامية وشردت أعداد كبيره ، بسبب الإزالة الجائرة لأسواق نفذتها المحلية بعقد تمويل وإداره وتشغيل مع شركة ملينيوم لتنظيم الفرش العشوائي بأسواق جاكسون .

وتشير (متاريس) الى أن معتمد الخرطوم الأسبق الفريق احمد عثمان أبوشنب كان قد أعلن في مؤتمر صحفي وقتها  عن تجاوزات في العقد المبرم مع الشركة وقال ان شخصاً واحداً يمتلك ١٠٠٠ محل  ويقوم بتوظيفها لمصلحته الخاصة .

وقال اليسع انه فخور بتجربته في قيادة العمل الشبابي والطلابي منذ أن كان طالبا بالثانوية وحتى تخرجه في جامعة الخرطوم وانه منذ العام ٢٠٠٦ قد تفرغ لأعماله التجارية ولم يشغل أي منصب أو وظيفة عامه طوال هذه الفترة .

التعليقات مغلقة.