صحيفة متاريس نيوز السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة.

تأكيداً لخبر (متاريس) ..الحكومة ترفع الدعم عن المحروقات

الخرطوم : (متاريس)

أعلنت الحكومة الانتقالية عن مؤشرات جديدة لميزانية 2020 تشمل زيادة أسعار المحروقات ، وذلك تأكيداً لما أوردته (متاريس) في وقت سابق .

وقال الناطق الرسمي وزير الإعلام فيصل محمد صالح في تصريحات صحفية أن مجلس الوزراء الانتقالي عقد جلسة استثنائية اليوم الأحد برئاسة د.حمدوك لمناقشة مشروع ميزانية 2020 ، مشيراً الى قرار بتشكيل لجنة خاصة للتداول حول رفع الدعم عن الجازولين والبنزين موضحاً أن اللجنة ستعقد اجتماعين اليوم وغداً لطرح خيارات رفع الدعم تدريجياً .

ونفى فيصل في التصريحات التي رصدتها (متاريس) أي اتجاه لرفع الدعم عن الخبز في مشروع الميزانية ، خلافاً لما تم تداوله بصورة واسعة خلال الأيام الماضية ، مشيراً الى أن كافة القضايا المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية ورفع الدعم سيتم طرحها عبر حوارات مجتمعية بشفافية مع قطاعات الشعب المختلفة ، مؤكداً أن الحوارات في هذا الشأن ستبدأ غداً الاثنين .

وأعلن الناطق باسم الحكومة أن مشروع الميزانية الجديدة يتضمن زيادة الإنفاق على القطاعات الخدمية في التعليم والصحة وزيادة مرتبات العاملين بالدولة الى الضعف ، بجانب الدعم الاجتماعي النقدي المباشر للأسر الفقيرة .

التعليقات مغلقة.