متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

تعرف على تكلفة العمرة هذا العام وبداية التقديم لها

الخرطوم: (متاريس)

من المقرر أن تعقد الآلية الخاصة بالعمرة في وزارة الشؤون الدينية والاوقاف اليوم الإثنين اجتماعا مع اتحاد وكالات السفر والسياحة، وذلك لبدء ترتيبات العمرة في أعقاب استثناء السلطات السعودية المعتمرين السودانيين من التحويلات المالية الإلكترونية.

وقال مصدر خاص لـ(متاريس) إن الوكالات التي تم اعتمادها ستبدأ الإجراءات الخاصة بالعمرة لدى السفارة السعودية خلال اليومين المقبلين توطئة للبداية الفعلية والتقديم لها يوم الخميس القادم إن شاءالله، متوقعا تراجع أعداد المعتمرين هذا العام لأسباب مالية.

وأضاف إن تكاليف العمرة هذا العام شهدت إرتفاعا كبيرا حيث بلغت حوالي 1100 ريال (24 ألف جنيه) مقارنة بمبلغ (700 ريال) العام الماضي، فيما تصل سعرة تذكرة الطائرة من الخرطوم لجدة مابين 19 ألف جنيه إلى 21 ألف جنيه.

وتذكر (متاريس) ان تأخر التقديم للعمرة هذا العام كان بسبب نظام “المنصة الالكترونية” الذي طبقته السلطات السعودية وتتيح سداد رسوم العمرة والتأشيرة والخدمات عبر التحويل من مختلف الدول عدا المملكة، وأدى الحظر المفروض على السودان لتعثر التحويلات بين البلدين، قبل ان توافق السلطات السعودية على استثناء السودان من التحويلات وسمحت بها من مختلف البلدان بما فيها المملكة السعودية.

التعليقات مغلقة.