صحيفة متاريس نيوز السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة.

تهديد دولي واقليمي لقانون تفكيك النظام السابق

الخرطوم: «متاريس»

حذرت منظمات نقابية إقليمية ودولية الحكومة السودانية من مغبة انتهاك الحريات النقابية بإجازة قانون تفكيك النظام السابق مهددة بتجميد عضوية السودان.

وادان الأمين العام لمنظمة النقابات الأفريقية أرزقي مسعود المادة العاشرة من قانون تفكيك النظام السابق، معتبرا إياها خرقا صارخا لمواثيق الإتحاد الإفريقي والاتفاقيات الدولية للحرية النقابية وطالب في اجتماع لمنظمة العمل الدولية عقد في ابيدجان بتجميد عضوية السودان حال لم تتراجع الحكومة عن ذلك.

من جانبه وجه إتحاد المحامين العرب تحذيرات للحكومة الإنتقالية من إقدامها على قانون يبيح حل النقابات وقال في بيان – تحصلت «متاريس» على نسخة منه – إنه قانون لا تتوفر فيه أدني درجات المشروعية والعدالة الانتقالية.

وأشار البيان إلى أن حل النقابات أمر مناط بالجمعية العمومية لها بانتخابات حرة ونزيهة ومن بعد ذلك ساحات القضاء، مذكرا السودان بالاتفاقيات الدولية الملزمة باستقلالية العمل النقابي، ومشيرا إلى أن هذه القرارات غير المدروسة سترتد بنظم الدولة السودانية واعرافها وقوانينها إلي خانة الانقسام والتعارض مع المواثيق الدولية.

التعليقات مغلقة.