متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

رفض واسع لتصريحات وزير التعليم حول الشهادة السودانية

الخرطوم : (متاريس)
اثارت التصريحات التي أطلقها وزير التربية والتعليم محمد الأمين التوم حول واقع التعليم بالبلاد والتشكيك في مصداقية الشهادة السودانية ، ردود فعل كبيرة على كافة المستويات .
وتفيد مصادر (متاريس) أن عدد من قيادات الوزارة ولجنة امتحانات الشهادة السودانية عقدوا اجتماعاً طارئاَ صباح اليوم الاحد لبحث وتداول التصريحات التي اطلقها الوزير خلال مؤتمر صحفي بوكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) السبت، ووضحت ملامح انزعاج ملحوظ من سكرتير وأعضاء لجنة الامتحانات قبل لحظات من بداية الاجتماع الطارئ الذي ربما ينتج عنه استقالات او طلب اعتذار من الوزير .
ورصد محرر (متاريس) ردود أفعال وتعليقات بالوسائط الالكترونية علي حديث الوزير ، حيث كتب د. اسامة توفيق القيادي بحركة الاصلاح الان بصفحته الشخصية على الفيسبوك : ( وتستمر التصريحات الغبية لوزراء قحت!.. وزير التعليم يقول نتائج الشهادة كانت تطبخ بليل ! ووصف د. اسامة التصريح بأنه دعوة مباشرة لبقية الدول للتشكيك في الشهادة السودانية، وسيكون لذلك نتائج كارثية علي الطلاب السودانيين) .
وكان وزير التربية قد اعلن خلال مؤتمر صحفي السبت ان الشهادة السودانية خلال عهد النظام السابق لم تكن صحيحة وكان يتم طباختها قبل اعلانها .

التعليقات مغلقة.