صحيفة متاريس نيوز السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة.

سوداني يطالب قضاء المملكة بإخصاء سعودي.. تعرف على القصة

الرياض: (متاريس)

تسبب مطالبة مقيم سوداني بالسعودية في دعواه أمام القضاء بتطبيق شرع الله وإخصاء شاب سعودي في إطلاق هاشتاق أصبح في ساعات قليلة متصدرا في تويتر المملكة، ووجد تعليقات كثيفة من الرواد.

وتعود القصة حسبما قرأ محرر (متاريس) إلى 10 سنوات ماضية حينما ‏حدث شجار بين عادي بين السوداني وشاب سعودي يدعى عبدالله السبيعي، وفجأة أخرج شقيق السعودي ويدعى هذال وكان عمره  15 سلاحه نصرة لأخيه ثم أطلق النار بتهور مما تسبب في قتل شقيقه وإصابة السوداني في خصيتيه.

وتم القبض على هذال حيث لبث في الإصلاحية حتى بلغ السن القانونية ثم حول إلى السجن ليصبح مجموع سنوات الحبس حوال 10 سنوات، وكما رصد محرر (متاريس) فقد حرك المقيم خلال الأيام الماضية دعواه مطالبا بتطبيق شرع الله “العين بالعين والسن بالسن” وحرمان هذال من الإنجاب مدى الحياة وذلك بإخصاءه، وحكم القضاء السعودي بالفعل بإقامة الشرع على هذال.

أحد المغردين كتب “لو وقعت الحادثة في السودان وكان المتضرر سعودي والمعتدي سوداني هل سيتم الإقتصاص او يتم تطبيق الأحكام القانونية السودانية؟. لماذا لا تتغير الأحكام والنظر فيها ومعاملة الأجانب بالمثل في القضايا وبالذات قضايا الإقتصاص، الأمل في الله ثم في قيادتنا”.

وكتب آخر “‏هذي فضيحة دولية نحن في القرن الواحد والعشرين، الذي حكم هذا الحكم هدفه الاساءة للسعودية وحكم آل سعود، هذي جريمة سوف تنشرها جميع الصحافة والاعلام العالمي”.

التعليقات مغلقة.