صحيفة متاريس نيوز السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة.

صديق يوسف يفجر مفاجأة داوية حول شيوعية حمدوك

الخرطوم: (متاريس)

فجر عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي صديق يوسف مفاجأة داوية بإعلانه ان رئيس الوزراء عبدالله حمدوك كان عضواً في الحزب الشيوعي حتى العام 1987، لكنه فقد عضويته وصلته بالحزب منذ أن غادر السودان مبتعثاً لدراسة الماجستير والدكتوراه في بريطانيا ولم يستردها حتى بعد رجوعه السودان.

ورصدت محررة (متاريس) الحوار المثير للقيادي الشيوعي مع “اندبندنت عربية” حيث قال أنهم مع محاكمة رموز نظام البشير بالقضاء، لا يريدون انتقاماً ولا يرفعون شعارات مثل شعاراتهم مؤكدا القبول بأي حكم يصدر تجاههم.

وحول تقييمه مسار الحكومة الانتقالية بعد تجاوزها الـ 100 يوم يقول صديق “كنا نتوقع خلال هذه الفترة إنجازات أفضل مما حدث، نعم هناك إنجازات حدثت من ناحية تحقيق إصلاح جزئي في الخدمة المدنية، وإصدار قرار تفكيك مؤسسات النظام البائد، إلا أن هناك قضية أساسية بالنسبة للجماهير هي القضية المعيشية المتعلقة بتخفيف العبء عن الشعب”.

وأضاف “حتى الآن الخطوات بطيئة جداً، كما أنه ليس هناك وضوح في السياسات التي تتبعها الحكومة، وحتى الآن لم تصدر أي قرارات ولا يعرف إلى أين يسير الوضع الاقتصادي، وهذا عمل مضر وغير سليم لحركة الجماهير وسيزيد من السخط، نحن نريد إنجاز للمطالب التي من أجلها قامت الثورة، فضلاً عن السلام والتنمية الاقتصادية وسياسة خارجية متوازنة قائمة على المصالح المشتركة”.

التعليقات مغلقة.