متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

«طلاب سبدو» تناشد الأهل في الجنينة

رابطه طلاب سبدو بالجامعات والمعاهد العليا

دورة بوارق الأمل ٢٠١٩م

قال تعالي: (مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ) (32) سورة المائده
في البداء نترحم علي شهداء مدينه الجنينه و ربنا يشفي الجرحي
ظلت الرابطه تتابع بقلق مجريات الأحداث منذ اندلاع شرارتها الاولي التي أدت إلى مقتل شاب قادم من نيالا أثر مشاجره بينه وبين شباب معسكر كريندنق طعن علي إثرها وتوفي إلي رحمه مولاه .
ولكن لغياب حكمة الرجال وفطنه الحكماء وغياب الدوله عن دورها تجاه مجتمعها والدوله غارقه في اثنياتها كما حصل لعناصر شرطه الجنينه لمساهمتهم في قتل الشباب الذين تم قبضهم وتعتبر هذه الحاله فريده في تاريخ قوات الشرطه العين الساهره إلا أن طبيعة تكوين المؤسسات أصبحت هشه.
*رساله لمجتمع الجنينه*
الأهل الكرام دعو أن تضع الحرب أوزارها ومتي تبعثوها تبعوثها ذميمة نناشدكم جميعا أن الحرب لا تؤدي اؤكلها يوما وأن الحرب لا تعرف الصالح من الطالح، لذا عليكم أنتم مجتمع الجنينه أن تضعوا للحرب حدا وأن المتضرر هو إنسان الجنينه بشكل خاص، وأن الأوطان تبني بسواعدكم لا بتناحركم .
*رساله لشباب الجنينه*
أيها الشباب والميارم والدامات هذه الحرب الكل فيها خاسر ، وليس في الحرب من هو رابح وأن الدماء التي تسيل أحوج لها في ساحه بناء الأوطان واحوج لها في التعاون والتعاضد واغاثه الملهوف والمستضعين وإن طاقات الشباب أحوج لها في مساعدة بعضنا البعض، والشباب هم ثمرة هذه الامة دعو الحرب وانبذوها، وأن مجتمع الجنينه يحتاج لكم جميعا وان الشباب الذي أسقط نظام الإنقاذ الغاشم الذي ظل علي حكم السودان ثلاثون عاما طبيعى أن يتدارك ويسعي لحل مثل هذه المشاكل والازمات .
*رساله إلي الناشطين بالداخل والخارج*
إلي ناشطي بلادي قولوا خيرا أو اصمتوا وان التغريدات والبيانات التي خرجت ونحن نترصد لها تدعو إلي مزيد من إراقة الدماء وأن تجارة الحرب انكوينا بنارها منذ القدم بين مكونات الولايات عرب و مساليت عرب وعرب مساليت و مساليت وأن الحرب إذا عندها ربح تاجرناها كمجتمعات ولكن لم تحصد إلا الدمار والخراب للبلاد والارواح والأنفس ،لذا بلادنا تشهد اكبر ثوره في هذا القرن اسقطت نظام ظل علي حكم البلاد ربع قرن ونيف لهذا تستبشر البلاد ببشريات السلام الذي ظل ينشد كل من انكوى بنيران الحروب العبثيه الطاحنه نتمني من الناشطين أن يعوا الدرس بامتياز وأن يكونوا جزء من بناء الأوطان وليس هدمها بالتغريدات الظلامية والمسجات الهالكه التي لا تخدم الأجندة الوطنية بقدر ما تخرب اللحمة السودانية .
*رساله إلي الأجهزة النظامية*
يجب أن تكون القوات النظاميه السودانية أن تستخدم كل الجوانب القانونية في اطار سيطرتها وبسط هيبة الدوله وأن تتعامل مع كل معتدي بالقانون الذي لا يظلم أحد وتقديم المتورطين للعداله.
*رساله إلي ابناء السودان*
بالأمس خرجنا و شعار يا عنصري يا مغرور كل البلاد دارفور هذا الشعار لا يندفن بانتهاء مراسم العزاء يجب أن يكون هنالك حس وطني مشترك اذا اشتكي أحد في سواكن أن يتألم الآخر الفي سبدو وإذا اشتكي أحد في حلفا أن يتألم في بيضه والجنينه .
لهذا تدعوكم رابطه طلاب سبدو لدعم التعايش السلمي والتعايش المجتمعي لمكونات الولاية، ونبذ العنف والحروب ونشر ثقافة السلام .

التعليقات مغلقة.