صحيفة متاريس نيوز السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة.

في محاكمة البشير: عبدالرحيم يطالب بجلسة مغلقة

الخرطوم : (متاريس)
قال وزير الدفاع الأسبق عبد الرحيم محمد حسين ان الحصار الاقتصادي الذي تعرض له السودان كان سبباً في ان يتجاوز البشير عن كثير من الإجراءات المالية والمحاسبية وان يتصرف في الأموال التي تكون خارج الميزانية بما يراه مناسباً لمصلحة البلاد .
وكان عبد الرحيم قد مثل كشاهد للدفاع عن الرئيس السابق عمر البشير في محكمة مكافحة الفساد ومخالفات المال العام التي استأنفت جلساتها اليوم (السبت) برئاسة القاضي الصادق عبد الرحمن ، ويواجه فيها البشير اتهامات بالثراء الحرام والتعامل بالنقد الأجنبي.
وامتنع عبد الرحيم عن الإدلاء بالمزيد من الإفادات مطالباَ بجلسة مغلقة ، مؤكداَ انه يمتلك معلومات قال أنه سيمسك عنها حفاظاً علي الأمن القومي .

وتقدم ممثل الاتهام الهادى زايد بطلب للمحكمة باستبعاد شهادة عبد الرحيم محمد حسين وفقا لنص المادة 33 من قانون الإثبات للولاء والمصلحة ، موضحا بانه ومن خلال إفاداته اتضح انه تقلب فى المناصب فى عهد المتهم كما انه تربطه به علاقة خاصة جدا حسب إفاداته بالإضافة للعلاقة الوظيفية ، بينما رد قاضى المحكمة الصادق عبد الرحمن بانه مع مراعاته لطلب الاتهام لكنه يترك تقيم الطلب لمرحلة وزن البينات بالإضافة لاستمرار الإجراءات فى القضية .

التعليقات مغلقة.