متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

لجنة أطباء الأسنان تصف تعيين إيناس بـ«المهزلة» وتهدد بالتصعيد

الخرطوم: (متاريس)

تسبب قرار تعيين د. إيناس الطاهر مديرا للإدارة العامة لصحة الفم والأسنان بولاية الخرطوم في إثارة غضب اللجنة الموحدة لأطباء الأسنان السودانيين التي وصفت الخطوة بالمهزلة وأنها لا تختلف عن سياسات و تسلط العهد البائد.

وكانت (متاريس) قد نشرت اليوم خبرا عن تعيين إيناس في منصبها بعد كتابتها منشور على صفحتها تتمنى فيه الوظيفة ضمن عدة أمنيات، ليرد عليها القيادي بتجمع المهنيين محمد الأسباط ويوعدها بالوظيفة قريبا.

وأصدرت لجنة أطباء الأسنان بيانا عاصفا – حصلت (متاريس) على نسخة منه – أكدت فيه إن تعيين المذكورة مخالف لأبرز شعارات ثورة ديسمبر والتي تشدد على تعيين الشخص المناسب في المكان المناسب بأساليب مهنية ومؤسسية.

ورفض البيان ماتقوم به وزارتي الصحة الاتحادية و الولائية من تعيينات لا تلبي طموحات أطباء الأسنان سواء على صعيد الكفاءةً في المنصب أو المؤسسية في سبل الاختيار و آليات التعيين، منوها إلى أن ما يحدث يؤكد تماماً مدى التجاهل التام لرغبة أطباء الأسنان في تأسيس إدارة مستقلة ، فضلاً عن استمرار زج الأسنان ضمن هياكل إدارة الطب العلاجي.

وفيما هددت اللجنة في بيانها باستخدم كافة أساليب التصعيد السلمية في سبيل الدفاع عن مبدأ العدالة السامي، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإيناس الطاهر – ولم يتسنى لـ(متاريس) التأكد من صحتها.

 

إقرأ أيضا :

الفيسبوك يمنح كادرة في «قحت» وظيفة قيادية

التعليقات مغلقة.