متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

«متاريس» تكشف حقيقة إعفاء مغتربي السعودية من المقابل المالي

الرياض: (متاريس)

كشف مصدر مطلع لـ(متاريس) عن مبادرة قادها متطوعين سودانيين في المنطقة الشرقية مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية للسماح بخروج الأسر السودانية دون تقيدها بدفع رسوم المقابل المالي الذي أقرته الحكومة السعودية قبل حوالي 3 أعوام.

وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر إسمه إن المبادرة إنطلقت قبل عام حيث نالت موافقة الجهات المختصة وحققت نجاحا كبيرا بتسهيل خروج عدد كبير من الأسر والطلاب ممن تنطبق عليهم رسوم المقابل المالي دون التقيد بدفعها من طرف رب الأسرة ولكنها تكون معلقة في إقامته.

وأوضح المصدر لـ(متاريس) أنهم تحركوا في إتجاه تسوية أوضاع هذه الأسر بعد شكاوى من الظروف الصعبة التي كانوا يعيشون فيها إثر تضاعف الرسوم سنويا، مما أدى إلى معاناتهم في الإنضمام للمدارس السعودية وتلقي العلاج والإلتحاق بالعمل لـ(متاريس) بعد إنتهاء رخصتي العمل والإقامة الخاصتين برب الأسرة.

وتابع أنه في السابق كان يتم إعفاء رب الأسرة المقيم بالرياض من المقابل المالي بشرط سفره مع أسرته مع تبصيمه، ومعروف إن الوافد المرحل ببصمة يمنع من دخول المملكة مدة 3 سنوات، أما حاليا فتم الإتفاق مع إدارة الوافدين بالمنطقة الشرقية على تسفير الأسر السودانية دون دفع المقابل المالي ولكنه سيظل على إقامة رب الأسرة.

وتواصل محرر (متاريس) مع أحد هؤلاء الشباب المتطوعين الذي أكد المعلومات وطالب من جميع أفراد الجالية السودانية في المنطقة الشرقية عموما والدمام خصوصا التواصل مع المكلفين بمعالجة الأمر مع إدارة الوافدين وهما موسى إدريس 0506001434 وبخيت ابو ريدة 0506815147 .

التعليقات مغلقة.