صحيفة متاريس نيوز السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة.

مفاجأة داوية بشأن قانون تفكيك نظام المؤتمر الوطني

الخرطوم: (متاريس)

حوت الوثيقة الرسمية لقانون تفكيك النظام السابق عدة مفاجآت أبرزها سحب مادة العزل السياسي والتي وردت في مسودة مشروع القانون الذي تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي كقانون مجاز من مجلس الوزراء قبل أن يطرح على الاجتماع المشترك مع المجلس السيادي.
ونشر الموقع الرسمي لحزب المؤتمر السوداني الوثيقة المجازة والتي أقر وزير الإعلام بصحتها حيث لم يرد فيها مادة للعزل السياسي عشر سنوات كما أعلن من قبل، واكتفى القانون بحذف المؤتمر الوطني من سجلات الأحزاب وعدم ممارسة نشاطه خلال الفترة الانتقالية والمشار إليها ضمنا وليست تصريحا، ومصادرة دوره وامواله وممتلكاته لصالح الدولة، إضافة لمواد أخرى تتعلق بتعطيل عمل النقابات المهنية والاتحادات لحين قيام انتخابات حرة ونزيهة.
وأقر فيصل محمد صالح وزير الإعلام بصحة الوثيقة التى نشرها موقع المؤتمر السوداني وقال على تدوينة له في صفحته على موقع فيسبوك إن قانون تفكيك النظام السابق مر بعدة مراحل قبل إجازته بصورة نهائية ليلة الخميس، مشيرا إلى أن النسخ المتداولة ليست صحيحة عدا تلك التي نشرها حزب المؤتمر السوداني.

 

 

التعليقات مغلقة.