صحيفة متاريس نيوز السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة.

مكافحة الإرهاب تردع شبكة إجرامية بالإعدام والسجن

الخرطوم : (متاريس)
اصدرت محكمة مكافحة الإرهاب الأولى بالخرطوم حكماً بالإعدام على أحد أفراد شبكة إجرامية متخصصة في قضايا المخدرات ، وقضت المحكمة برئاسة مولانا معاوية محمدعبدالله بالإعدام شنقاً حتى الموت على (أ. م. أ ) بعد إدانته بقانون المخدرات والمؤثرات العقلية .

ورصدت (متاريس) تصريح اللواء طارق الأمين البدراوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، الذي أكد ان تشديد العقوبة علي أصحاب السوابق في قضايا المخدرات يشكل رادعاً قوياً في مواجهة ضعاف النفوس .
وقال ان محكمة الإرهاب(1) بالخرطوم اوقعت عقوبة الإعدام في مواجهة المتهم (أ.م.أ) لمخالفته نص المادة (16) الفقرة 2/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وقضت كذلك بغرامته مبلغ عشرة ألف جنيه تحصل وفقا لنص المادة (198) من قانون الإجراءات .

وتحصلت (متاريس) على تفاصيل الأحكام على بقية المدانين من أعضاء الشبكة ، حيث قضت المحكمة بالسجن لمدة عشرة سنوات في مواجهة المدانين الثاني والخامس منذ تاريخ القبض عليهما بتاريخ 24 اكتوبر من العام 2018والغرامة مبلغ عشرة ألف جنيه لكل منهما لمخالفتهما نص المادة 16(ا) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

فيما حكمت علي المدانين الثالث والرابع بالسجن عشر سنوات من تاريخ النطق بالحكم والغرامة مبلغ عشرة ألف جنيه لكل منهما لمخالفتهما نص المادة 16/أ ، وجاء بمنطوق الحكم السجن لمدة سنة لكل المدانين ، عدا الأول ، في حالة عدم السداد ، ومصادرة العربة الأكسنت وإبادة المعروضات .

وأوضح اللواء البدراوي ان هذا التشكيل الإجرامي وقع في قبضة قواته بعد رصد دقيق ومعلومات موثوقة وان المحكوم الأول لديه سوابق وبلاغات في قضايا المخدرات وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة ان خلفية البلاغ تعود ل وكانت الشرطة قد ألقت القبض متهم وبحوزته حبوب كبتاجون ومن خلال التحريات تم ضبط بقية أفراد الشبكة وبحوزتهم (2550 ) حبة كبتاجون و(4) قطع حشيش .

التعليقات مغلقة.