متاريس السودانية
موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات اخبار السودان المحلية و العربية والعالمية على مدار الساعة

مواجهات اسفيرية بين الصحفيين قبل وقفة احتجاجية اليوم

الخرطوم : (متاريس)

أعلنت قيادة الاتحاد العام للصحفيين عن تنفيذ وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مقر الاتحاد المغلق بالشرطة.

ورصد محرر (متاريس) تداولاً واسعاً حول الوقفة الاحتجاجية خلال الحسابات الشخصية بمواقع التواصل، بإعلان عدد من الصحفيين، معظمهم معروف انتمائه للشبكة المناوئة للاتحاد الذي يقوده الصادق الرزيقي، رفضهم المشاركة بالوقفة ودمغوا الاتحاد بالانتماء للنظام السابق، فيما أكد آخرون انضمامهم للوقفة كمبدأ داعم للحريات الصحفية بجانب اشادتهم بالانجازات التي تحققت في فترة الاتحاد (المحلول) .

ورصدت (متاريس) أبرز مؤشرات التأييد للوقفة الاحتجاجية عندما وضع الصحفي المخضرم والسياسي المعروف أمين حسن عمر احد منشورات الدعوة للتضامن في (حالة) حسابه بالواتس آب.

وبينما اكتفى أعضاء المكتب التنفيذي للصحفين نشر الدعوة للوقفة الاحتجاجية دون التعليق على ردود الرافضين، فقد تصدى صحفيين آخرين بالرد علي زملائهم مذكرين بما تحقق من خدمات في التدريب والسكن والسيارات ووسائل الانتاج بجانب مواقف الاتحاد المشهودة في مجال الحريات الصحفية حسب تعبيرهم .

وقال رئيس الاتحاد الصادق الرزيقي ان وقفة الصحفيين تأتي احتجاجاً على قرار حل الاتحاد وإغلاق واحتلال الدار، وقال في رسالة خاطب بها الصحفيين صباح اليوم ان المشاركة في الوقفة عند الحادية عشرة صباح اليوم امام دار الاتحاد المغلق بمنطقة المقرن واجب تمليه المهنة وشرفها.

التعليقات مغلقة.