عمر بابكر يكتب: دولة القانون قادمة!

* تحدثنا مرات ومرات حتي بحت اصواتنا مناشدين ومطالبين بضرورة ضبط الشارع العام وفرض الهيبة والوقار علي الشارع العام تحقيقا لمبدا الثورة المجيدة والمنتصرة دوما بحول الله، فالجموع التي ثارت في وجه العهد السابق اكتوت بنيران التفرقة .

* هو منهج طبقه المتاسلمين بعد ان تعمدوا اقصاء الكفاءات الوطنية والسبب الانتماء السياسي ففرضوا علينا افراداً كالاشباح يمشون باليل يستهدفون مصالحهم الذاتية والحزبيةوقبل ذلك لم يكونوا من المؤهلين للمناصب وجدوا انفسهم يجلسون في مواقع رفيعة.

* نعم اضعنا وقتا كبيرا في ما اسموه بالمحاصصات بعد ثبوت انتقال العدوي للعهد الجديد، لم نكن نظن ان الفايروس سيبقي بين مكونات قوي الحرية والتغيير كل هذا الوقت ولهذا ظهرت الخلافات بين الاعضاء وتمددت وكبرت.

* الامر الذي ساهم في تاخير الاصلاح خاصة وان افراد معينين ينتمون لبعض الاجسام السياسية الصغيرة استطاعوا ان يفرضوا وجودهم علي الجميع دون ان يكونوا قادرين علي قراءة المشهد والواقع فاختاروا تمكين انفسهم وتكميم افواه اخرين يفوقونهم مهارة وجسارة لاداء الواجب بكفاءة.

* باتوا اليوم علي مقربة من الزوال بعد كشف مرسومهم القمئ بحثوا عن مص الدماء المتبقية في جسد الشعب الاسمر عليهم بالابتعاد اجلسوا في المقاعد المعده للمتفرجين وتاملوا كيف تدار شؤون البلاد بدقة متناهية.

* نعترف انهم قد تاخروا في انقاذ المتبقي من الاحياء ولكنهم قادمون علي صهوة جواد ابيض يحملون القانون يرفعونه عاليا وباليد الثانية سيف البسوه قصن زيتون من يريد المصلحة العامة سيكون له ما يريد ومن يبحث عن الفتن وصناعة الازمات فالسيف حاضر.

* لا كبير امامه وعنده تتساوي الرقاب..ابشركم بالاصلاح بوصفه المطلب الاول للشعب الكريم ومن اجله ضحي بخيرة الشباب الذين قدموا دمائهم رخيصة وصولا للتغيير .

* اخيرا وبعد طول انتظار اظهر مدني عباس مدني الوجه الحسام في مواجهة المتلاعبين بقوت الناس وتعهد بملاحقتهم اينما كانوا مقصده نبيل مؤكد ان المتامرين لن يتوقفوا سيعملون علي افشاله بشتي السبل سيضعون امامه الصخور ولكنه سيتجاوزها بفضل دعوات الصالحين وان كنت اري ضعف العقوبات التي ستطال الفاسدين.

* يستحقون الردع بلا رحمة بعد ظنوا حلم السلطة التنفيذية تهاونا او خوفا منهم…عزيزي الوزير مدني عباس ستظل وفيا للثورة فقد كنت احد صناعها الاماجد جاهدت بما تملك من اجل تثبيت اركان التغيير استجبت لرغبات الشارع اخيرا.

* لك ان تعيد النظر ثانية في القانون لمواجهة التجار والسمسارة فكر جديدا في اقناع الجهات العدلية من اجل نصب المشانق في الميادين والساحات العامة مع مصادرة ممتلكات فورا لمصلحة الخزانة العامة صدقني ستضمن عودة الامور الي طبيعتها مع انخفاض الاسعار بصورة ملموسة والمستفيد هي الفئة المستضعفة اصحاب الدخل المتوسط..علق المجرمين حتي يكونوا عبرة لمن اعتبر…سنردد مع المطرب نحن يادوب ابتدينا.

خواتيم

* معارضي الكيبورد روجوا لوجود خلاف اوصلوه لدرجة التراشق بالالفاظ بين القائد المحنك محمد حمدان دقلو نائب رئبس مجلس السيادة ووزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي لياتيهم الرد صادما وسريعا وفي الحال فقدوا علي اثره القدرة علي التعبير..

* ما يجمع قادة المجلس السيادي وتحديدا العسكر ومجلس الوزراء من روابط اخوية واجتماعية اكبر من ان ينال منها بقايا العهد المغبور يريدون التلاعب بالقيم النبيلة مايجمعنا الوطن ومصلحته العليا..

* عجيب امر الانسان السوداني لا يهتم بالنصائح الطبية الصادرة من الجهات الرسمية يعرضون حياتهم للخطر وان قدر لهم الالتزام يستطيعون قهر وباء كورونا القاتل خلال وقت قصير…لماذا هذا التكاسل يا اهلي انتبهوا قليلا يرحمكم الله.

* جهود خرافية تبذلها ولاية الخرطوم ممثلة في الوالي المحبوب سعادة الفريق ركن احمد عابدون حماد واركان حربه الاماجد يسهرون الليل من اجل راحة المواطن يستحقون التحايا مقرون بالحب وفائق التقدير.

* وان كان من مناشدة او نصحية ندعوهم ونرجوهم ان يسرعوا في اغلاق الاسواق والمحلات العامة لان ذلك يقود لتقليل عدد المتجولين وبالتالي يساهموا في خفض الخطورة عابدون اداري حصيف عرف بالنباهة والحنكة ود الخرطوم محل الطياره بتقوم والرئيس بنوم ..اعانك الله.

زر الذهاب إلى الأعلى