السبت 23/01/28

قيادي بالحرية والتغيير: البرهان وحميدتي عقبة في طريق الثورة (فيديو)

الخرطوم: (متاريس)

قال إبراهيم طه أيوب القيادي بقوى الحرية والتغيير إن المكون العسكري بمجلس السيادة يمثل عقبة كبيرة في طريق إكمال مطلوبات الثورة وخاصة البرهان وحميدتي قبل أن يتهمهما بالتورط في جرائم حرب بدارفور.

وكان القيادي يتحدث في اجتماع مغلق لم يتسنى لـ”متاريس” التأكد من زمانه ومكانه، وإن يرجح إنعقاده في لندن.

وأقر أيوب حسب مقطع صوتي أستمع له “محرر متاريس” بعدم قدرتهم على التخلص من حميدتي والبرهان رغم وجود عناصر من الجيش لديها انتماء للحرية والتغيير مؤملا أن يحدث ذلك في القريب العاجل.

وكشف عن خلافات داخل الحرية والتغيير بخصوص التعامل مع رئيس الوزراء عبدالله حمدوك بسبب إصرار الأخير على ممارسة صلاحيته كاملة ورؤية الحرية والتغيير على أن ينفذ حمدوك مطلوباتها لجهة أن الحرية والتغيير هى من جات به للمنصب.

وقال طه أيوب إن المكون العسكري بمجلس السيادة لديه محاولات لاحتواء حمدوك لكنه أستبعد رضوخه، مستنكرا موقف عضو مجلس السيادة اللواء شمس الدين الكباشي من قضية الوزيرة ولاء البوشي والداعية الإسلامي عبد الحي يوسف بعد تضامن مجلس الوزراء معها.

وخلال الإجتماع تحدث عدد من الحضور حول تفكيك الدولة العميقة في الخارجية والجيش والقضاء، وفيما يلي تنشر “متاريس” التسجيل الصوتي الذي تحصلت عليه لاجتماع إبراهيم طه أيوب مع أعضاء من الحرية والتغيير.

 

شاهد أيضاً

الإعلان عن إستئناف الدراسة بالاحد

رسميا.. مواصلة إغلاق جميع المدارس في السودان لمدة اسبوع قادم

الخرطوم: (متاريس) اعلنت لجنة المعلمين رسميا في نهاية اجتماعها المهم اليوم مواصلة إغلاق جميع المدارس …