الجمعة 23/01/27

الإذاعة تحقق في بث مادة ممنوعة لـ(تيار نصرة الشريعة)

امدرمان:(متاريس)

أعلنت الإذاعة السودانية أنها حظرت بث تقرير إخباري التيار نصرة الشريعة عقده الأربعاء الماضي.

وأوضح بيان صادر عن إدارة الأخبار بالإذاعة  تحصلت ( متاريس ) على نسخة منه أن التقييم للمؤتمر الصحفي توصل إلى أن محتوياته يتجاوز حق إبداء الرأي إلى ممارسة التحريض والفتنة إلا أن التقرير المشار إليه قد تسرب إلى مواقع التواصل الاجتماعي وبناء على ذلك فتحت الإذاعة تحقيقا لمعرفة كيفية التسريب.

وأكد البيان التزام الإذاعة باحترام مؤسسات الحكم الانتقالي السياسية والتنفيذية.. وفيما يلي تنشر متاريس نص البيان:

تداولت وسائط التواصل الإجتماعي اليوم الإثنين 18 نوفمبر 2019 مقطعا صوتيا لتقرير إخباري لمؤتمر صحقي لتيار نصرة الشريعة كان قد عقده يوم الاربعاء الماضي وتم الترويج لهذا التقرير بزعم ان الإذاعة السودانية قامت ببثه ..

تود إدارة الاخبار بالإذاعة أن توضح لجماهير الشعب السوداني داخل وخارج البلاد الآتي :-

1- التسجيل المنشور لم يتم بثه في اي من الخدمات الإخبارية او النشرات الإخبارية او البرامج السياسية في اي من الإذاعات التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

2- اظهر التقصي والتقييم الأولي حول هذا التسجبل منذ الاربعاء الماضي يوم انعقاد المؤتمر الصحفي حيث تأكد من خلال الملاحظات التحريرية على محتوياته انه يتجاوز حق إبداء الرأي لأنه يمارس التحريض ويبث الفتنة ولكل تلك الملاحظات قررت إدارة الاخبار بالإذاعة عدم بث اي مادة صوتية او تحرير خبر عنه.

3- على الرغم من إيقاف البث إلا ان تلك المادة نشرت بشكل واسع بوسائط التواصل الإجتماعي بشكل كثيف خلال اليوم وبغض النظر عن ميقات ودوافع النشر في هذا التوقيت بالذات ومرامي ومقاصد الجهات التي تولت تشره فستقوم إدارة الإذاعة بإجراء تحقيق رسمي حول هذه الواقعة وتعلن نتائج هذا التحقيق للراي العام فور اكتماله بوصفه بات حقا والتزاما ان يعلم الناس وكل اهل السودان التفاصيل والوقائع المرتبطة بهذا الامر .

تؤكد إدارة الاخبار بالإذاعة على تحليها الكامل بالمهنية والتزامها التام بخيرات شعب السودان وثورة ديسمبر المجيدة بما في ذلك احترام مؤسسات الحكم الإنتقالي السياسية والتنفيذية وصولا لتحقيق تطلعات السودانيين في الحرية والسلام والعدالة

شاهد أيضاً

مروة الدولية تغني في جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بمدني

الخرطوم: أميمة محمود فجر اعلان لطلاب جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بمدني حول زفة تخرج …