الأربعاء 23/02/01

هاشتاقات رافضة للتطبيع تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

الخرطوم: أبومنذر الخليفة

أثار التطبيع السوداني – الإسرائيلي برعاية الرئيس الأمريكي أمس الكثير من ردود الفعل وسط العرب، حيث تصدرت الهشتاقات المناوئة للاتفاق في مواقع التواصل الاجتماعي.

ورصدت (متاريس) تفاعلا كبيرا وواسعا في وسمي “التطبيع خيانة” و “سودانيون ضد التطبيع” على موقع تويتر والذي أجمع فيهما المغردين على خيانة الحكومة السودانية للقضية الفلسطينية.

حيث كتب الداعية السوداني المعروف د. محمد عبدالكريم ان ‏اعلان ‎ترامب للتطبيع ما هي الا عربدة انتخابية رخيصة ببيع الأوهام مع سلطة لا تفويض لديها.

وأضاف يقول” إننا في السودان يأبى علينا ديننا وشيمنا وأخلاقنا وتاريخنا أن نقايض عافيتنا ببلاء المرابطين من أهلنا في فلسطين.

من جهتها غردت المذيعة خديجة بن قنة بانها تحاول أن تجد خيطا واحدا يربط العقوبات الأمريكية على السودان بفلسطين.

وتساءلت” ما العلاقة بين فساد وفشل عمر البشير وفلسطين كي نفهم لماذا ربطت الإدارة الأمريكية رفع العقوبات عن السودان بالتطبيع”. ‎

ومن فلسطين كشف الداعية محمود الحسنات أنه ‏خطب الجمعة في السودان عشرات المرات فوالله ما ذكر فلسطين والقدس على منابره إلا وسالت دموع السودانيين.

وتابع الحسنات الذي اعتقلته الحكومة السودانية قبل فترة “فلا يغرنكم تطبيع الخائنين فالشوك أحياناً يخرج بين الزهر ، وستبقى السودان رغم الهوان”.

شاهد أيضاً

لقاء يجمع البرهان وترك

للمرة الأولى منذ توقيع الاطاري.. لقاء يجمع البرهان والناظر ترك

الخرطوم :(متاريس)   ظهر ناظر عموم البجا محمد الأمين ترك في مكتب رئيس مجلس السيادة …