الإثنين 23/01/30

نبيل أديب يبرر صمت لجنة التحقيق في فض الاعتصام

الخرطوم : (متاريس)

رفض رئيس لجنة التحقيق في فض اعتصام القيادة التعليق على مجريات عمل اللجنة ، وقال اليوم السبت خلال استضافته في منبر صحيفة أخبار اليوم أن اللجنة شبه قضائية ويجب المحافظة على تفاصيل تحقيقاتها .

ووجه أديب نقداً قاسياً للإعلام واتهمه بتحريف تصريحاته مما تسبب في إزعاج لجنة التحقيق ، وقال أصبحنا نستغرق زمناً طويلاً في الرد والتوضيح.

وكان منبر الصحيفة قد تحول الى حلقة مواجهة بين رئيس لجنة التحقيق في فض الاعتصام الأستاذ نبيل أديب والناطق الرسمي باسم قوى الحرية والتغيير (قحت) الأستاذ وجدي صالح ، حيث تباينت الآراء والمواقف في قضيتي حل المؤتمر الوطني وحاكمية الفترة الانتقالية .

وقال أديب أن حزب المؤتمر الوطني يفتقد للشعبية وكان يقتاد من السلطة وطالب بأن يكون أمر حل الحزب عبر قانون الأحزاب ، بينما تمسك وجدي صالح بالعمل الثوري في تفكيك أركان النظام وحل مؤسساته بما فيها حزب المؤتمر الوطني الذي لا يؤمن بالديمقراطية ، وقال أن الثورة لم تكن ضد البشير وحده وإنما الحزب ومؤسساته ، مضيفاً أن (الكيزان شبعوا موت ولن يعودوا مرة أخرى).

وفي محور آخر طالب نبيل أديب الحكومة وقوى الحرية والتغيير الالتزام بالوثيقة الدستورية وعدم التعامل مثل النظام السابق ، مؤكداً أن اعتقال الناس يجب أن يكون وفقاً للقانون ، من جهته قال وجدي صالح معتذراً للأستاذ نبيل أديب للاختلاف معه فيما يتعلق بالدستور ، مؤكداً عدم وجود دستور حتى الآن وقال أن الوثيقة خاصة بالفترة الانتقالية وعلاقات الحكم والحقوق والحريات ، مشيراً الى أن المؤتمر الدستوري سينعقد قبل نهاية الفترة الانتقالية لإعداد الدستور الذي يتوافق عليه الناس .

 

شاهد أيضاً

مقاومة الخرطوم تعلن عن وجهة مواكب اليوم

موكب للمقاومة غدا نحو القصر الجمهوري تأييدا لإضراب لجنة المعلمين السودانيين

الخرطوم: (متاريس) في ضغط جديد على الحكومة، تسير لجان المقاومة موكبا يوم غد 31 يناير …