محلية

«متاريس» تسترجع أحداث السبت المثيرة بالخرطوم

الخرطوم: (متاريس)

شهدت العاصمة الخرطوم أمس السبت يوما مثيرا بالأحدث الساخنة، تمثل في قيام مسيرة الزحف الأخضر والنطق بالحكم على الرئيس المعزول عمر البشير في قضية الإتجار بالنقد الأجنبي.

(متاريس) كانت في قلب هذه الأحداث وإستنفرت كل طاقمها لتغطية مميزة ترضي القارئ المتابع وتوضعه في الصورة لحظة وقوع الحدث، فأوفدت عددا من محرريها لتغطية المسيرة ونقل تفاصيل محكمة المعزول، وفيما يلي تسترجع (متاريس) أهم الأخبار المنشورة أمس :

 

16 ألف «مجاهد» لتأمين مليونية الزحف الأخضر

زعمت صفحة داعمة لمليونية الزحف الأخضر بالفيسبوك وصول عدد كبير جدا من المشاركين مساء أمس قادمين من بعض الولايات، مدعية إن هناك 16 ألف “مجاهد” كلفوا بتأمين الموكب وهم عناصر ذات خبرة واسعة في المتابعة والرصد.

 

«الزحف الأخضر» تصل قبالة القصر الجمهوري

أكد محرر (متاريس) الميداني إن مليونية الزحف الاخضر نجحت في تخطي الحواجز الأمنية قبالة القصر الجمهوري.

 

الحكم على البشير في قضية النقد الأجنبي

في جلسات إستمرت حوالي الشهرين، حكمت المحكمة اليوم على الرئيس السابق عمر البشير بايداعه مؤسسة الرعاية والإصلاح الإداري لمدة عامين ومصادرة مبلغ المعروضات لصالح حكومة السودان في قضية الفساد المالي والثراء الحرام والإتجار في النقد الأجنبي وحيازته.

 

شاهد.. بداية الزحف الأخضر من وسط الخرطوم

أظهر مقطع فيديو حصلت عليه (متاريس) تجمعات لمشاركين في الزحف الاخضر وهم يرددون هتافات واهازيج ثورية.

 

كلمة البشير أثناء الحكم عليه تثير إعجاب ضباط بالجيش

أبدى عدد من ضباط القوات المسلحة ارتياحهم لكلمة الرئيس المعزول اليوم خلال جلسة النطق بالحكم ، وكان البشير قد قال رداً على سؤال قاضي المحكمة حول أسباب لتخفيف الحكم عليه بأنه قائد أعلى للجيش ولن يستجدي شخص .

 

اشتباكات ومأكولات ومولد كهربائي في مسيرة الزحف الأخضر

كشفت جولة فريق تحرير (متاريس) وسط مسيرة الزحف الأخضر الاستعدادات الواضحة لإنجاح المسيرة ، حيث تم نصب عدد من مكبرات الصوت في نقطة تجمع المسيرة عند تقاطع شارعي الجمهورية والقصر ، ووضع الاحتياطات لانقطاع التيار باستخدام مولد كهربائي ضخم في وضع التشغيل المستمر ، بينما يحمل عدد كبير من الشباب قارورات مياه صحية ومأكولات وتوزيعها على المشاركين في المسيرة مع التركيز على كبار السن .

 

«متاريس» تفسر معنى الإصلاح الإداري التي عوقب بها البشير

أثار الحكم الذي أصدره القاضي الصادق عبدالرحمن اليوم، بإيداع الرئيس السابق عمر البشير مؤسسة الإصلاح الإداري لمدة عامين في قضية التعامل بالنقد الأجنبي، التساؤل في الشارعين السوداني والعربي حول معنى هذا الحكم.

 

السبابة والعرضة أبرز المشاهدات لـ«أنصار البشير» في الزحف الأخضر

رغم عدم إعلان الجهات التي نظمت المسيرة عن نفسها او هويتها، إلأ ان محرر (متاريس) أكد أن الحضور كانوا يرفعون السبابة المشهورة والمعروفة لأنصار المؤتمرين الوطني والشعبي، كما أن كل من إعتلى المنصة للحديث كان منتمياً للتيار الإسلامي، فضلا عن الأهازيج والشعارات التي كانت تتردد أيام حكم نظام المؤتمر الوطني.

 

فيديو يوثق أبرز لحظات الزحف الاخضر

أنهى منظمو مسيرة الزحف الاخضر موكبهم الأول بإنتاج مقطع فيديو على درجة عالية من الإحتراف لخص أهم اللحظات التي شهدها موكبهم حسب وجهة نظرهم.

 

النيابة العامة : حزمة اتهامات جديدة تنتظر البشير

في أول تعليق حول قرار المحكمة بادانة الرئيس المعزول عمر البشير والحكم عليه ، اصدرت النيابة العامة بياناً اليوم أكدت فيه أن البشير سيواجه محاكمات جديدة في حزمة من الاتهامات على قضايا خلال فترة حكمه من بينها قضايا انتهاك حقوق الانسان وجرائم في دارفور بالاضافة لقتل المتظاهرين.

زر الذهاب إلى الأعلى