الخميس 21/10/21

للمرة الألف أقيلوا وزير الداخلية!

بقلم: صبري محمد علي (العيكورة)

وللمرة الخامسة على التوالي ننادي بإقالة وزير الداخلية ولا حياة لما ننادي حتى اصبحت جرائم القتل والخطف و الاغتصاب والابتزاز تملأ صفحات الجرائد والوسائط كأخبار أسعار الخضر والفاكهة يمر عليها القارئ دون ان يتمعر وجهه او يتقطب جبينه.

إليك خبرين بالأمس تفصل بينهما سويعات قليلة أوردتهما هذه الصحيفة (متاريس) وسأنقلهما حرفيا وبعدها قل لى بربك عزيزي القارئ (سبب واحد) يجعل وزير الداخلية يظل وزيراً حتى صباح الغد!.

الخبر المؤسف الأول من الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان وتحت عنوان (العثور على جثة ضابط إداري مُتحللة بعد بلاغ عن خطفه) ويمضي الخبر ليقول عثرت السلطات فى مدينة الأبيض على جثة الضابط الإداري صلاح هارون بعد ان أبلغ عن اختطافه منتصف الاسبوع الحالي وقالت مصادر مطلعة لـ(متاريس) إن سكان منطقة (البان جديد) بضواحي الأبيض الجنوبية أفادوا بالعثور على جثة متحللة اتضح انها تعود لضابط اداري مفقود وأكدت اسرة الفقيد ان الجثة تعود له!.

أما الخبر المؤسف الثاني وتحت عنوان (متاريس تتحصل على تفاصيل جديدة حول قتيلة المنشية) وتقول التفاصيل ان جثة الفتاة التى تم العثور عليها فى ضاحية المنشية شرق الخرطوم يرجح أنها لفتاة أبلغ عن فقدانها قبل يومين وقد أعلنت اسرة المفقودة تغريد زكريا دهب (٢٦) عاماً وبحسب بلاغ الفقدان انها خرجت من مقر عملها فى طريقها الى المنزل وبعدها فقدت اسرتها الاتصال بها!.

لهما الرحمة والمغفرة ولآلهما وذويهما الصبر وحسن العزاء. إنا لله وإنا إليه راجعون.

نعم جثتان فى ظروف غامضة وما زال وزير الداخلية تسبقه (السارينا) جيئة وذهاباً الى مكتبة دون ان يطرف له رمش! جثتان وحمدوك والبرهان ما زالا يحتفظان بهذا الوزير الفاشل.

جثتان ولربما أكثر لم تصل للاعلام وما زالوا يحدثونا عن ان امن المواطن خط أحمر! يا سيدي ترجلوا و(ادوها) الرجال الذين يؤدونها بحقها فحواء السودان لم تعقر بعد وبين ظهراني شرطتنا العظيمة آلاف الرجال الذين لا يعرفون نوم الاسرة والفرش الوثيرة ليلاً. ابعدوا كل فاشل ومتقاعس وعاجز عن هذا الجهاز القومي العظيم ولو كان أعلى هرمه.

أسألكما بالله أيها البرهان وحمدوك ما الذي يعجبكم فى هذا الوزير الذي أرهق الكتاب والاسافير بفشله يا سيدي اين التخطيط والخطط المنعية التى يتباهى بها السيد الوزير لم لم تمنع مثل هذه الجرائم المأساوية وما هو دور المباحث والمخبرين السريين.

هل لأننا نقرأ عن الحملات المنعية عبر الإعلام ولا وجود لها على أرض الواقع؟ أم لأنهم يحرسون الوطن نهاراً أما بالليل فللوطن رب يحميه! أليس هذا الذي يحدث حالياً! مسؤولية حكومة فاشلة بكاملها.

فى ظل عدم استقرار التيار الكهربائي وظلام الشوارع فلم لا ينفرط عقد الأمن يا سيد.

والله إن الله لسائلكما أيها البرهان وحمدوك عما يحدث بالسودان. الفاروق عمر رضي الله عنه استشعر المسؤولية أن يُسأل عن بغلة لو تعثرت فمتى تستشعرانها أنتما؟ بعد أن يهلك نصف الشعب؟.

إقالة وزير الداخلية أمر عاجل لا يقبل التلكؤ والتسويف فالأمر لم يعد يحتمل التحقيق والاستدعاء فلا مكان للفشلة سوي الشوارع والله غالب على أمره.

قبل ما انسي : ــ

ونكرر إذا استمر الحال بهذه الهشاشة فسيظل خيار تفويض الجيش باستلام السلطة هو الخيار المطروح ونرجو ان لا يحتاج الشعب له. فاللهم سلم سلم.
اللهم أحفظ لنا أمننا ووطننا.

* خاص بـ(متاريس)

الجمعة ٣/ سبتمبر ٢٠٢١ م

2 تعليقان

  1. ابو الهادي

    نحن نعلم بأن متاريس تتبع للكيزان واستخدم اسم للتمويه بأنها ثورية.

  2. ابو الهادي

    ما زلتم تصطادون في الماء العكر وكأن البلد كانت في أمان أيام عهد الملك البشير. تحاولون ايجاد المبررات التي يفتعلها آخوان السوء ويمولونها لخلق الرعب في نفوس الناس
    للعودة عن طربق انقلاب عسكري تمهدون له عبر الخائن البرهان. حلم ابليس بالجنه.