الخميس 21/10/14

إن بقيتم على وضوءكم فاتموها

بقلم: صبري محمد على (العيكورة)

يحكي ان الشيخ عبدالله المطلق العالم والداعية السعودي المعروف والمتناقل عنه سرعة الردود التى لا يجامل فيها وقد تكون ساخرة احيانا فى سبيل ايصال المعلومة للسائل.

احد المتصلين على برنامج تلفزيوني يستضيف الشيخ سأله .ان كان فى غابة ودخل فى الصلاة وفجأة ظهر له اسد فهل يتم صلاته ام يقطعها فاجابه الشيخ (إن بقيت على طهارتك فاتمها)!!.

تذكرت هذه الطرفة والاجابة التى لا تحتمل التحليل وانا اتابع منذ الثلاثاء الماضية زبد القحاتة الذي ملأ الساحة السياسية بعد افشال المحاولة الانقلابية الاخيرة بقيادة اللواء بكراوي.

كلهم يقول للشيخ اصلى ام اقطعها بعد الكلام الناشف الذي استمعوا له من البرهان ونائبه. كلهم يهدد بفض الشراكة وكأنهم الكفة الراجحة كلهم يتهم ويسئ للجيش فى تجاوز فاق حد اللباقة واحترام (الكاكي) ومن المؤكد ان ما قبل الثلاثاء الماضية لن يكون كما بعدها باي حال من الاحوال.

تسربت أنباء عن مساع لتقريب وجهات النظر ليلة الثلاثاء هرع اليها اهل (قحت) ولم يأتها احدا من المكون العسكري.

التسريبات التى تناولتها الوسائط أمس وسماها الموقع الناشر (بتصرف) لحساسية المعلومات وكأنه حجب ما لا يجب ان يقال من التحقيقات الجارية مع اللواء بكراوي ان صحت فهى كافية ان تقلب الطاولة وان يتبناها العساكر خطوة خطوة رضي المدنيون ام ابوا فقد وضعت النقاط فوق الحروف وشخصت المرض وحددت العلاج.

زعيم المحاولة قال إنها تنبيه وليست انقلابا ولو اردنا الاستلام لأكملناه وقد استلمنا فعلا وسلمناها لكم (صحن صيني) لاننا لا نريد الخراب لهذا الوطن ولاننا زاهدون فى السلطة واردنا ارسال رسالة مغايرة وقد ارسلناها.

ساءه حال المواطن وزملاء المهنة ورفقاء السلاح قال إن لواءات تم ابعادهم يعملون سائقي تاكسي وترحال. الرجل قال الكثير الذي يجعل كل من يقرأ يقرع سنه بظفره ويتأمل ويطاطئ رأسه بالتأمين على الحديث.

فى المقابل لم يجد شق المراهقين من قوى الحرية والتغيير سوي الوعيد ولغة التهديد والتقليل من هيبة الجيش.

مدني عباس كتب. سلك ارغي وازبد كعادته ود اللصم نطق بعد طول صمت وجدي صالح ردح وناح وكلهم عبر صفحاتهم (مافيهم راجل واحد مرق الشارع) .حتى الذي صرخ باكر (هبوا) لم يسمع له حس بعدها.

هل تذكرون حديث المندفع بلا كوابح خالد سلك ذات يوم عندما طالب الشارع بذهاب الحكومة . كيف استنكر ذلك قائلا (نسلما لمنو يعني نخت المفتاح تحت السجادة ونمشي؟)!! ترى بعد الذي حدث يوم الثلاثاء الماضي هل (يلحق) خالد سلك ان يخت المفتاح؟.

قبل ما انسي :

ونعود لجواب الشيخ المطلق لو بقيتوا على طهارتكم تموها.

خاص بـ(متاريس)

2 تعليقان

  1. Mohamed yahya munzal

    افصحت

  2. في البدء المعاناه ليست قاصرة على زملائه من الرتب العليا بل تشمل الكل، فبئس الرسالة التي سعى إلى إيصالها لتركه رفقاء السلاح والشعب في جب المعاناه،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.