الثلاثاء 21/12/07

بالرقبة .. بالرقبة .. آآي بالرقبة

بقلم / صبري محمد علي (العيكورة)

ومنذ أمس ارتفع صراخ قحت (١) بينما بقية الشعب مشغول بتجهيز ساحة الحفل والرقص السياسي ومن يمسك (بالمايكرفون) هو من سيعلن لحظة دخول الفنان.

وبالامس وجدي صالح لقناة العربية يقول انهم تلقوا قائمة بالاغتيلات ويطلب من الدولة حمايتهم والقيام بمسؤولياتها.

وبالامس الاول الواثق البرير يطالب بحل مجلسي الوزراء والسيادي وبالامس الاول عرمان ومناوي يشتبكان اسفيرياً حول تعريف (الفلول) وعرمان يقيس ضغطه هذه الايام كلما سمع عن مصالحة وطنية سمعها الكيزان، والكيزان والفلول هى ما يرفع الضغط.

وعرمان هذا صرح قبل ايام انه تلقى تهديداً بالاغتيال وطلب الحماية من السفارة الامريكية وعروة الصادق بالامس توعد العساكر ب (كوبر) مهما علت رتبهم.

ومن ثنى ظهره للعاصفة وفرقع اصابعه قال لا مشكلة من تقييم اداء الحكومة واقالة اصحاب الاداء الضعيف ومنهم من قال نحلها ولكن بالتراضي وبالتراضي هذه تعني البحث عن (دريبات) للحديث مع الشريك العسكري والشريك صائم عن الكلام.

وسليمان صندل يقول للجميع ان (السبت موعدنا) والسبت هذا يعني صيوان العزاء وقراءة الفاتحة على (الخالة) قحت (١) وجبريل يقول ان ما وصل وزارته من الاموال المستردة (٦٠٠) مليون جنيه فقط.

والحسابات والمؤتمرات الصحفية لمن كان يمسك بالورقة والقلم ويكتب ما يقوله وجدي وود الفكي تقول انها تجاوزت المليارات ووجدي الذى اعقب اعادة القضاء ووكلاء النيابة للخدمة بمؤتمر صحفي من النوع (ابو كديس) لم يظهر عقب اعادة مفصولي وزارة الخارجية ووجدي ما يشغله هذه المرة اكبر من اعادة مفصولي الخارجية..

وجبريل بالامس لقناة الجزيرة يدعو لمصالحة شاملة والمذيع (يزنق) الرجل ليقول المصالحة مع الاسلاميين؟ وجبريل يقول مصالحة مع كافة طوائف الشعب السوداني والمحاور يعيد السؤال وجبريل يقول (من الآخر) لا احد يستطيع إقصاء الاسلاميين من المشهد السياسي والمحاور يصمت.

واختلاق قصص التهديد بالاغتيال ينفيها تاريخ السودانيين الناصع من الاتيان بمثل هذه الفعلة (الشنيعة).

وقضية التهديد بالاغتيال محلها الطبيعي هو النيابة والبلاغ والادلة وليس قناة (العربية) والتهديد لربما تمهيد للهروب والهروب سيكون هذه المرة ليس من الوطن ولكن من حي داخل الوطن والحي اسمه (كوبر) والكل يفهم ماذا نعني بكوبر .

و(بالغانوون) التى ظل يكررها الفريق حميدي كثيراً يبدو انها ستكون سيدة الموقف فى مقبل الايام القادمة. واحد عشر كوكبا تم حظرهم من السفر تؤكد (بالغانووون) سينتهي كل شئ.

قبل ما انسي : ـ

يا خي ما اروع اغنية (بالرقبة) للمبدع الشاب أحمد الجقر و(بالرقبة آآي بالرقبة).

* خاص بـ(متاريس)

الخميس ١٤/ اكتوبر ٢٠٢١ م