الجمعة 23/01/27

تصاعد مطالب أسر شهداء الثورة بالقصاص

الخرطوم : (متاريس)

تصاعدت مطالب أسر شهداء الثورة بالقصاص لذويهم مع حلول العام الثاني لثورة ديسمبر التي راح ضحيتها المئات وفقاً لتقديرات ناشطين ، ويؤكد عدد من أسر الشهداء عن وجود مؤشرات تكشف القتلة .

وتشير (متاريس) الى أن عدداً من المظاهرات انطلقت بالخرطوم ومدن أخرى في فترات متقاربة تدعو للقصاص وتقديم المتورطين في قتل الشهداء للعدالة .

ورصدت (متاريس) استطلاعات مع بعض أقارب وأسر الشهداء في وسائل الإعلام ، حيث تقول عفاف محمود أرملة مختار عبدالله الذي قتل في عطبرة يوم الإطاحة بالبشير أنها شاهدت مقطع فيديو يوضح الذين قتلوا زوجها أمام مكاتب الأمن بعطبرة ، وقالت أنها افترقت عن زوجها أثناء تظاهرات الاحتفال بسقوط النظام ، ثم اتصلت هاتفياً بزوجها لتتلقى الرد من أحد مرافقيه بأن مختار قتل ، ووضعت عفاف طفلتها بعد شهر من مقتل زوجها .

وتعلن سماح احمد شقيقة طارق الذي قتل في 21 ديسمبر من العام الماضي مع بداية الثورة معرفة الأسرة بالقتلة وتطالب فقط القصاص .

وكان تحقيقاً رسمياً تم في يوليو الماضي انتهى إلى اتهام ثمانية أفراد في قوات نظامية بالقمع الدامي للاعتصام في الخرطوم.

ووصف مستشار قانوني الحصانات التي تتمتع بها الأجهزة الأمنية المختلفة بأنها تقف جداراً عالياً أمام التحقيقات للوصول الى المتهمين ، فيما أصدرت النيابة العامة بالخميس بياناً طالبت خلاله بإعادة النظر في الحصانات .

وتؤكد قوى الحرية والتغيير انحيازها الصريح لأسر شهداء الثورة والمطالبة بحقوقهم في القصاص ، واعتبرت الحرية والتغيير أن قضية الشهداء تشكل أولوية قصوى في خططها وبرامجها .

شاهد أيضاً

مروة الدولية تغني في جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بمدني

الخرطوم: أميمة محمود فجر اعلان لطلاب جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بمدني حول زفة تخرج …