عبر تويتر .. أطباء يطالبون بإيقاف نبطشيات الـ 24 ساعة

الخرطوم : متاريس

تصدر وسم (#إيقاف_نبطشيات_ال24ساعة) قائمة أعلى الهاشتاقات تداولاً في السودان، وذلك بعد وفاة ممرضة في مستشفى سنجة بسكتة قلبية أثناء عملها.

وغرد صاحب الحساب (زنزووون) : قبل سنة ونص إتوفى د. وائل صلاح، وسبب الوفاة الرسمي كان “ضغط العمل، وضجّت الأسافير بالأحزان والتعاطف، بس ما حصلت خطوة إيجابية لتحسين أوضاع الأطباء البيشتغلوا في ظروف سيئة جداً ولساعات طويلة بصورة لا يحتملها إنسان ولا حيوان.

وتابع : اتوفت طبيبه في مستشفى سنجه واتكررت حالات وفاة الأطباء بنفس الضغوط، بس المرة دي الحمدلله حصلت إستجابة قوية من الأطباء أنفسهم، وقرروا يحفاظوا على سلامتهم، عبر المناداة بإيقاف نبطشية الـ 24 ساعة.

وفيما كتبت معرفة الحساب (توفي فؤاد) مطالبة ان تكون ساعات العمل مريحة، متمنية وقفة قوية لتحديد ساعات العمل بـ 8 ساعات في اليوم .. قالت صاحبة الحساب (شيهابيس) : أن ورديات الـ ٢٤ ساعة للفريق الطبي والتمريضي والفنيين مميت لهم، ومستوي الخدمة الصحية المقدمة منهم للمرضي تتدهور مما يعقبه إنهيار في صحة المرضي خاصة مرضي الطواريء والعناية المركزة وحضانات الاطفال والعمليات الجراحية.

من جهته غرد (مازن) : يا وزير الصحة، يا وزير العمل، يا حمدوك ما ممكن كل فترة نفقد روح بسبب ضغط العمل، عايزين أطول نبطشية 8 ساعات، وعايزين دخل ما يخليني إحتاج أشتغل في كم مؤسسة صحية عشان أقدر اصرف علي نفسي.

التعليقات مغلقة.