الأحد 23/02/05

هجوم اسفيري على رفيدة ياسين بسبب «الطرحة»

الخرطوم: (متاريس)

نالت المذيعة في قناة “العربية” رفيدة ياسين هجوما اسفيريا شديدا عليها بسبب روايتها قصة عن لبسها “الطرحة” حدثت قبل 10 سنوات في السودان.

ورصدت محررة (متاريس) تدوينة رفيدة عبر حسابها بـ”تويتر” حيث غردت ” قبل 10 أعوام من الآن في مسؤول سوداني قالي لو ما لبستي طرحة هنسحب منك ترخيص العمل وما هتطلعي في التليفزيون ولا في أي شاشة، وكان ردي إنه ده خيار شخصي يرجع لي إذا عايزة ألبس طرحة أو لا، أنا بحترم الحجاب واللي بتلبس بس عشان تشتغل ممكن تقلع برضه عشان تشتغل”.

وأضافت “‏الكلام ده بمناسبة ترك إدارة تليفزيون السودان خيار الحجاب لقرار المذيعة ودي حاجة محترمة جدا وفي منتهى المدنية واحترام حريات ومساحات الآخرين واختياراتهم، ‏الإعلامية إذا كانت بطرحة أو لا فالمعيار هو أدائها وإمكانياتها ما شعرها ولا طرحتها”.

وإنتقد معظم الرواد المتابعين لحساب المذيعة على “تويتر” هذا الرأي حيث كتب أحدهم “‏‎طيب جميل بكون خيارك وحريتك اذا كنتي ما مسلمه اما اذا قلتي انا مسلمه يبقى تلتزمي بي تعاليم الاسلام ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) ده حكم قطعي في الاسلام ما موضوع فلسفة”.

ودون آخر “‏‎انتو ياناس قحت حتجيبو اجلها قريب بي مواضيع تهييج الرأي العام الناس عاوزة رغيف ووقود الطرح خلوها بعد نشبع”. وقال ثالث “صراحه لبسك شين وما بشبه المسلمين في المقام الأول والسودان في المقام الثاني”.

شاهد أيضاً

هجوم مسلح على قسم شرطة مدينة بورتسودان

بورتسودان.. إصابة ضابط في إطلاق نار بقسم شرطة المدينة

بورتسودان :(متاريس) سادت الفوضى في محيط قسم شرطة مدينة بورتسودان شرقي البلاد قبل قليل بعد …