الثلاثاء 23/02/07

قطر تدخل «سيداو» في مناهجها وشقيقة الأمير تستنكر

الدوحة: (متاريس)

إنتشرت موجة من الغضب الشديد وسط القطريين في مواقع التواصل بسبب إقرار وزارة التعليم القطرية مناهج دراسية مبنية على ماجاء في معاهدة “سيداو”.

ورصدت محررة (متاريس) آراء أهل قطر ضد هذه المناهج الجديدة التي تحتوي على مواد تخالف قيم وتعاليم الاسلام والأخلاق العربية الأصيلة.

أبرز المنتقدين كانت شقيقة أمير قطر ، مريم بنت حمد آل ثاني، التي شاركت في وسم بعنوان “نرفض المناهج الجديدة.

وقالت مريم إنه “بتدريس أبنائنا هذه المناهج وما فيها من معاهدات، نحن نتناقض مع مبادئ شريعتنا الإسلامية وفطرتنا القويمة! فمعاهدات الأمم المتحدة لا تقر بمبدأ التطبيق الجزئي بما يتناسب معنا!”.

وأضافت آل ثاني أن “معاهدة “سيداو”، والتي تعنى بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، تنص على المساواة المطلقة بين المرأة والرجل في “جميع الحقوق”، وهذا ما يخالف شرع الله تعالى”.

وتابعت “يا وزارة التعليم إما أن نطبق شرع الله بالكامل أم نطبق معاهدات الأمم المتحدة بالكامل! لا يجوز التناقض ولكم القرار!”.

كذلك، أبدى عدد من المغردين عبر “تويتر”، معارضتهم لمحتوى المنهج التعليمي الجديد، معتبرين أنه “يسعى إلى تسويق مصطلحات جديدة أفسدت الأسرة والمرأة في الغرب، عبر إدخالها في مناهج تعليمية باسم اتفاقيات الأمم المتحدة”.

ومن بين المواضيع التي تطرقت إليها المناهج الجديدة، الصحة الإنجابية، والمثلية، والأغتصاب الزوجي، مؤكدين أنها تهدد أمن وسلامة المرأة القطرية.

شاهد أيضاً

بقوة 7.8.. زلزال مدمر في تركيا والضحايا بالآلاف

بقوة 7.8.. زلزال مدمر في تركيا والضحايا بالآلاف

متابعة: (متاريس) سقط الآلاف بين قتلى وجرحى بعد أن ضرب زلزال هائل بقوة 7.8 جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *