“هتافات عنصرية ساقطة” في استاد القاهرة ضمن شكوى الهلال للفيفا

أكد الهلال ان علاقته مع الاهلي المصري “لم تعد كما كانت” قبل مباراتهما الافريقية التي شهدت إساءات و”هتافات عنصرية ساقطة” .

وكشف بيان اصدره الهلال واطلعت عليه (متاريس)، عن شكوى رسمية ضد الاهلي ستكون خلال ساعات على طاولة الاتحادين الافريقي والدولي.

وأشار الى ان شكواه التي عكف عليها فريق قانوني ضليع تم تدعيمها بفيديوهات مترجمة بكل اللغات.

وتتضمن الألفاظ النابية و”هتافات عنصرية ساقطة” لجمهور الاهلي في مدرجات استاد القاهرة.

وقال البيان إن العالم تابع عبر الفضاء الاسفيري “الانحدار للاسفاف والخروج غير المسبوق عن الروح الرياضية”.

مما حول الملعب لساحة حرب بهتافات مسيئة وخطاب كراهية وصف لاعبي الهلال وادارتهم والشعب السوداني بأوصاف يعف اللسان عن ذكرها.

وناشد الهلال الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب بادانة العنصرية التي تعرض لها الشعب السوداني ممثلة في فريق الهلال والمطالبة برد الاعتبار.

الخرطوم: (متاريس)

تابعنا على الفيسبوك من هنا

تعليق واحد

  1. كل أهل السُّودان يقفون صفاً واحداً سنداً خلف لاعبي فريق الهلال. الإساءات والهتافات العنصرية البغيضة من مشجعي الفريق المصري العنصري الكريه؛ كانت تُسمع بوضوح في أرجاء الملعب. لابد من متابعة إجراءات التقاضي حتي النهاية ؛وأداً للعنصريةوإستعلاء الفرعونيين البُغاة. الإتحاد الافريقي لكرة القدم مخترق تماماً من مسؤولي الفرق المصرية ولا داعي لرفع اي شكوي له لأنه ميؤوسٌ منه. نطالب بنقل مقر الإتحاد الافريقي لكرة القدم الي أي دولة أفريقية تحترم شخصية الإنسان الإفريقي. كفاية ذُل وإحتقار وعنصرية لإفريقيا

    . وعلَي الباغِي تدُور الدوائر .

زر الذهاب إلى الأعلى